المغرب.. إصدار المقرر الوزاري بشأن تنظيم الموسم الدراسي 2022-2021

22 يونيو 2021
المغرب.. إصدار المقرر الوزاري بشأن تنظيم الموسم الدراسي 2022-2021

الصحافة _ وكالات

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء 22 يونيو، المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2021-2022.

ويؤطر المقرر الوزاري إجراءات الإعداد للدخول المدرسي المقبل وانطلاقه على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية التابعة لها وعلى مستوى مؤسسات التربية والتعليم العمومي كما ينص على الإجراءات الواجب اتخاذها من أجل تفعيل مجالس المؤسسات باعتبارها آليات للتأطير والتنسيق والتدبير التربوي والإداري للمؤسسات التعليمية.

ويحدد المقرر ذاته، صيغ تنزيل التأطير التبروي وكيفية سير عملية المراقبة المستمرة والامتحانات، ويحدد تواريخ هذه الأخيرة كما يؤطر عملية إنهاء السنة الدراسية وتهيئ الدخول المدرسي الذي يليه (2022-2023).

وأهابت الوزارة بكل المتدخلين في القطاع بضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة من أجل التحضر الجيد للدخول المدرسي المقبل الذي سيحمل شعار “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”، بما يتطلبه ذلك من تتبع ومواكبة وتأطير.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق