المغاربة العائدون من الصين يصلون يوم الأحد إلى المغرب وسيعزلون 20 يوما بمستشفيات بمكناس والرباط

2 فبراير 2020
المغاربة العائدون من الصين يصلون يوم الأحد إلى المغرب وسيعزلون 20 يوما بمستشفيات بمكناس والرباط

الصحافة _ الرباط

أعلنت وزارة الصحة أن عملية إعادة المواطنين المغاربة المقيمين بمدينة ووهان الصينية يتم تنظيمها كما هو مخطَّط لها، تنفيذا لتعليمات الملك، وبتنسيق بين جميع القطاعات المتدخلة، حيث يُتوقَّع وصول المواطنين المغاربة إلى أرض الوطن اليوم الأحد.

وأفاد بلاغ وزارة الصحة، أنه تم تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من مدينة ووهان الصينية حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط. وسيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يومًا من طرف فرق طبية وتمريضية مكوَّنة ومُدَرَّبة لهذا الغرض.

ومن أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، وتوفير ظروف راحة مُثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية، فقد تم إعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة.

وأكدت وزارة الصحة أنه، ولحد الآن، لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بهذا المرض ببلادنا، فإنها تطمئن المواطنات والمواطنين بأنها ستواصل بانتظام إبلاغهم عن التتبع الطبي للأشخاص العائدين، وكذا بتطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بهذا الإنذار العالمي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق