المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري سفيراً للمغرب في واشنطن وإبنة عمة الملك سفيرة للمملكة بباريس

11 أكتوبر 2019
المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري سفيراً للمغرب في واشنطن وإبنة عمة الملك سفيرة للمملكة بباريس

الصحافة _ الرباط

بعد تعيين الملك محمد السادس للأعضاء الجدد للحكومة بعد إعادة هيكلتها، ينتظر الإعلان عن تغييرات في مناصب الولاة والسفراء في الأسابيع القادمة.

وكشف الموقع الإخباري “مغرب إنتلجنس”، أن الطيب الفاسي الفهري، مستشار الملك محمد السادس، مرشح بقوٌة لشغل منصب سفير المملكة المغربية في واشنطن.

المسؤول الذي شغل منصب رئيس الدبلوماسية المغربية لمدة ثمانية عشر عاما، كوزير دولة في الخارجية ثم كوزير، ينتظر أن يحل محل ابنة عمة الملك محمد السادس، الأميرة لالة جمالة، التي تعمل في الولايات المتحدة منذ عام 2016، ويحتمل أن تعين على رأس السفارة المغربية في باريس.

ويعد الطيب الفاسي الفهري خبيرا في العلاقات المغربية الأمريكية، حيث كان في عام 2002 المنسق والمدير والمحاور الوحيد للسلطات الأمريكية للتفاوض على اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق