المدير المركزي للشرطة القضائية يكشف حقيقة ترويج صور لجرائم قديمة

19 سبتمبر 2019
المدير المركزي للشرطة القضائية يكشف حقيقة ترويج صور لجرائم قديمة

الصحافة _ أكرم التاج

أكد محمد الدخيسي، المدير المركزي للشرطة القضائية، أن ترويج صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر أشخاصا يحملون أثارا لجروح وكدمات، قدموا على أنهم ضحايا مفترضون لاعتداءات جسدية تم تسجيلها في الآونة الأخيرة، هي “مقاطع مصورة قديمة، وتوثق لأفعال زجرية ليس كلها جرائم”.

وأضاف الدخيسي، في ندوة صحافية عقدت اليوم الخميس (19 شتنبر)، في مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية في سلا، أن الهدف وراء ترويج هذه الصور غير بريء.وقال المتحدث: “الهدف ماشي بريء وما ندخلوش فالتفاصيل وشكون ورى هاد الشي، حنا كنديرو البحث التقني والبحث الميداني تحت إشراف النيابة العامة”.

واسترسل المتحدث: “ملي كدير فيديو ديال البرازيل ولا سوريا وكتنسباها لفاس وكازا هاكدا كتمس بالأمن، وفاش كتاخد مجموعة من الصور ويتم تجميعها وإرفقها بتدوينة هادا ماشي عمل بريى، نفس الشي فاش كتشد فيديو للتنكيلل بجثة وقعات فدولة ما وكتقول باللي وقعات فأولاد زيان”.

واعتبر المدير المركزي للشرطة القضائية أن الأمر يتعلق ب”حملة توضيب صور تمس بالامن”، مشيرا إلى أنه تم في هذا الإطار اعتقال شخصين أحدهما في مدينة ووجدة والثاني في الدار البيضاء، وتم الاستماع إليهما وتقديمهما إلى العدالة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق