المدير العام لحزب العدالة والتنمية يجمٌد عضويته من قيادة الحزب.. وهذه هي التفاصيل الكاملة!

10 أغسطس 2021
المدير العام لحزب العدالة والتنمية يجمٌد عضويته من قيادة الحزب.. وهذه هي التفاصيل الكاملة!

الصحافة _ الرباط

علمت جريدة “الصحافة” الإلكترونية أن عبد الحق العربي المدير العام لحزب العدالة والتنمية قد جمد عضويته من الأمانة العامة للتنظيم الحزبي، احتجاجا على تزكية موح الرجدالي وكيلا للائحة الحزب بجماعة تمارة.

وقال عبد الحق العربي في توضيح لعضوات وأعضاء الحزب بتمارة إنه “خلال مسلسل التداول عبرت عن رأيي وبقوة وحذرت من مغبة التوجه نحو تزكية موح الرجدالي لما لذلك من آثار على مستقبل الحزب بتمارة”، مضيفا “أخبرت الهيئة عن أن هذه التزكية سيترتب عليها من جهتي قرارا معينا”.

وأورد عبد الحق العربي أنه بعد عملية التزكية“اتخذت قراري وهو تجميد نشاطي في الأمانة العامة وكمدير عام إلى ما بعد الانتخابات”، مضيفا “جمدت نشاطي خلال المدة المذكورة، وتركت الأمين العام والأمانة العامة اتخاذ القرار الملائم بعد ذلك في الاستمرار في المسؤولية من عدمه”.

وأضاف المدير العام لحزب العدالة والتنمية  أنه “لا يمكنني أن أكون شاهدا على عودة من كان سببا رئيسيا في تدمير وحل الحزب بتمارة، رغم المناشدات المستمرة وطلوع  موح للجبل دائما”، مشيرا إلى أنه إذا كنا نحاسب الأعضاء على الالتزام المالي ونضعه شرطا لحضور الهيئات المعنية بالترشيح وكذا شرطا للترشيح، فكيف لا نحاسب من لا يلتزم ولا يحترم أنظمة الحزب وقوانينه ومذكراته، بل لا يلتزم حتى بتطبيق القانون المنظم للجماعات، فلن أكون شاهدا ولا داعما لمن لا يحترم حزبه إلا في حدود ما يريد هو.

وشدد على أنه ”لن يكون شاهدا على تدمير ما تبقى من الحزب في تمارة ولن أكون شاهدا على ربح جماعة وتدمير حزب وتهديد حتى إمكانية إعادة بناءه”، موردا “كمدير عام للحزب، لن يحسب لي ولا علي أنني ساهمت في هذا القرار، وقد تبرأت منه قبل وقوعه”.

وشدد المدير العام لحزب العدالة والتنمية على أن الأمر لا يتعلق بمسألة شخصية ولا بتصفية حساب ما ولا بأمر يتطلب مني الصبر ولم أصبر عليه لمصلحة الحزب، معتبرا أن “نقطة ضعفي هي هذا الحزب الذي لا ولن أصبر على رؤية من يخرب ولو جزءا من بنيانه عنوة، صحيح لست لا حارسا ولا وصيا، ولكن عندي غيرة ربما تكون زائدة، وهذه ربما مشكلتي”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق