المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي يكشف كل شيء عن إطلاق علاقات قوية بين المغرب وإسرائيل

22 ديسمبر 2020
المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي يكشف كل شيء عن إطلاق علاقات قوية بين المغرب وإسرائيل

الصحافة _ الرباط

أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، أن بلاده تتطلع إلى إقامة علاقات وطيدة مع المغرب”، مشيرا في لقاء خاص مع قناة “سكاي نيوز عربية” الى أن “إسرائيل نتطلع إلى إقامة علاقات وطيدة بين إسرائيل والمغرب، ودعم التعاون الاقتصادي بين البلدين”.

وأضاف أن ” إسرائيل لها قدرات كبيرة جدا في المجال التكنولوجي والاقتصادي، والأمر نفسه في المغرب”، مضيفا :” نعيش لحظة تاريخية.. زيارتنا إلى هنا (المغرب) هدفها اتخاذ خطوات عملية من أجل إطلاق العلاقات بين البلدين.. سيتم توقيع عدة مذكرات تفاهم في مجال التأشيرات والمياه والطيران وحماية الاستثمارات”.

وتابع : “نتطلع إلى إقامة علاقات وطيدة بين إسرائيل والمغرب.. الهدف هو التعاون الاقتصادي بين البلدين، إسرائيل لها قدرات كبيرة جدا في المجال التكنولوجي والاقتصادي، والأمر نفسه في المغرب”.

وأردف قائلا : “العمل المشترك يمكن أن يصب في مصلحة الدولتين والشعبين.. وتوسيع دائرة السلام الإسرائيلية العربية هي مصلحة عليا لكل الشعوب المحبة للسلام في المنطقة”، مستطردا “نواجه نفس التحديات الأمنية والعامة.. والحلول لهذه التحديات يجب أن تكون مشتركة”.

وفيما يخص القضية الفلسطينية، أوضح المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بلاده “لم تغير موقفها من الطرف الفلسطيني، فنحن لا زلنا ندعو إلى المفاوضات وإلى عملية السلام إلا أن القيادة الفلسطينية رفضت كل هذه الدعوات”.

وختم حديثه بالقول: “نأمل أن تختار القيادة الفلسطينية اعتناق خيار السلام لأنه أفضل بكثير من خيار النزاع”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق