المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا يتذكر علاقته بالمغرب وولادته في القنيطرة

18 أغسطس 2021
المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا يتذكر علاقته بالمغرب وولادته في القنيطرة

الصحافة _ وكالات

عبر ريتشارد نورلاند، المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا، عن فخره، بكونه ولد في المغرب، وبالضبط في مدينة القنيطرة، وقال: أعتقد أن هذا الشيء مميز بالنسبة لي”.

وأوضح المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا، عبر شريط فيديو، بثته، السفارة الأمريكية في المغرب، أن والده كان دبلوماسيا أمريكيا في المغرب سنة 1955، عمل في القنصلية الأمريكية في الرباط، مبرزا، أن ذلك بمثابة شهادة على العلاقات المقربة التي جمعت الولايات المتحدة منذ نشأتها مع المغرب .

ولفت السفير الانتباه إلى دراسة ابنته اللغة العربية في الرباط لمدة سنة، وزيارته لها في تلك الفترة، مشيرا إلى زيارته كذلك إلى مدينة الصويرة، واصفا المغرب بالبلد الجميل والمبهر.

وأضاف ريتشارد نورلاند أنه زرا المغرب مؤخرا  كدبلوماسي للتشاور مع وزير الخارجية ناصر بوريطة ومسؤولين مغاربة آخرين، بشأن كيفية إعادة الاستقرار إلى ليبيا.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء أعلنت تفاصيل جولة المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، في كل من مصر وتركيا والمغرب، التي بدأها في العاشر من غشت وانتهت أول أمس الإثنين.

وفي هذا السياق، ذكرت الخارجية الأمريكية أن السفير ركز على الضرورة الملحة لوضع الأساس الدستوري والإطار القانوني المطلوب لإجراء الانتخابات البرلمانية الليبية والرئاسية في 24 ديسمبر 2021، وضرورة قيام القادة الليبيين بتقديم التسويات اللازمة لتلبية توقعات الشعب الليبي بانتخابات حرة ونزيهة، التي تمثل خطوة أساسية باتجاه تحقيق الاستقرار والوحدة والديمقراطية في ليبيا.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق