اللجنة العلمية تسمح بخضوع المسافرين القادمين من بلدان لائحة “ب” للعزل المنزلي بالمغرب

12 يوليو 2021
اللجنة العلمية تسمح بخضوع المسافرين القادمين من بلدان لائحة “ب” للعزل المنزلي بالمغرب

الصحافة _ وكالات

بعد إعلان اللجنة الوزارية لتتبع “كوفيد 19″، أمس الأحد، عن تحيين اللائحة “ب” للمسافرين القادمين للمغرب، عبر إضافة فرنسا والبرتغال وإسبانيا إليها، وما تلى ذلك من موجة سخط واسعة داخل أفراد الجالية، وافقت اللجنة العلمية المغربية لتدبير مواجهة كورونا على إلغاء الحجر الصحي في الفنادق بالنسبة للفئة غير الملقحة، مقترحة إجراء حجر صحي منزلي لهم.

وفي الوقت الذي لم تحدد فيه وزارة الصحة رسميا إن كان سيتم إعتماد الحجر المنزلي أو الفندلي، فإن وزارة الصحة هي المسؤولة عن كل ما يتعلق بالحجر، بالنسبة للمسافرين القادمين نحو المغرب.

من جانبها تحدثت “العربية” للطيران، اليوم الاثنين، عن استبدال شرط الحجر الفندقي بالعزل في المنازل، وأفادت “العربية” للطيران في تغريدة على حسابها بـ “تويتر”، أنه انطلاقا من يوم غد الثلاثاء، كل المسافرين القادمين من فرنسا وإسبانيا والبرتغال نحو المغرب، يخضعون لشروط اللائحة “ب”، مبرزة أنه تم تحديد شروط عزل جديدة، وهي العزل المنزلي بالنسبة للمسافرين غير الملقحين.

يشار إلى أن اللجنة الوزارية لتتبع “كوفيد-19” أعلنت أمس الأحد عن تحديث جديد يهم البلدان الجديدة التي ستضاف إلى “القائمة ب” ابتداء من يوم الثلاثاء 13 يوليوز الجاري.

وأضافت اللجنة دول فرنسا وإسبانيا والبرتغال إلى “القائمة ب”، بعد أقل من أسبوع على إضافة مصر وتونس وروسيا إلى اللائحة ذاتها.

يذكر أن المسافرين القادمين من دول “القائمة ب” مدعوون إلى تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية يعود تاريخها إلى أقل من 48 ساعة.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق