اللبنانيون ينظمون حملة على منصات التواصل لشكر محمد السادس والمغاربة على المساعدات الإنسانية

8 أغسطس 2020
اللبنانيون ينظمون حملة على منصات التواصل لشكر محمد السادس والمغاربة على المساعدات الإنسانية

الصحافة _ وكالات

أطلق النشطاء اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لشكر الشعب المغربي والملك محمد السادس ، وذلك على خلفية المساعدات الطبية والإنسانية التي بعث بها المغرب للبنان بعد الانفجار الكبير الذي هز ميناء بيروت وخلف العشرات من القتلى والمئات الجرحى .

وتحت “هاشتاغ” شكرا جلالة الملك محمد السادس، نشر اللبنانيون آلاف التدوينات الشاكرة للملك والشعب المغربي حسه التضامني، ووقوفه بجانب الشعب اللبناني في محنته .

وغرد العشرات من مشاهير الفن والإعلام والسياسة في لبنان تحت هذا :الهاشتاغ” معبرين عن امتنانهم للمغربة شعبا وملكا .

الإعلامي اللبناني محمد شعيب كتب على صفحته في موقع تويتر قائلا :” ألف شكر وتحية الى كل الشعوب التي وقفت مع لبنان في نكبته وشكرا الى الشعب المغربي الشقيق”.

من جهته الفنان اللبناني الشهير علق على مساعدة المغرب لبلاده قائلا :” اشكر جلالة الملك والعائلة الملكية المغربية على اتصالهم للإطمأنان عني وعن عائلتي .نشكرهم على المبادرات الانسانية لدعم لبنان ومساندتنا، كما اشكر كل الدول اللي ساعدت لبنان وتدعمه في ازمته ومصابه”.

الفنانة مي حريري، بدورها تفاعلت مع الهاشتاغ وكتبت قائلة :” شكرا للمملكة المغربية وملك المغرب محمد السادس لدعم لبنان والوقوف الى جانبه في هذه المحنة”.

يذكر أن المغرب أرسل 8 طائرات محملة بمساعدات غذائية وطبية للبنان عقب الانفجار الذي هز مرفأ ميناء بيروت، كما أعطى الملك محمد السادس تعليماته للقوات المسلحة الملكية لإنشاء مستشفى ميداني بالعاصمة بيروت للمساهمة في معالجة ضحايا الانفجار .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق