الكويت تدعم سيادة المغرب ووحدة ترابه وتؤيد إجراءاته في «الكركرات»

14 نوفمبر 2020
الكويت تدعم سيادة المغرب ووحدة ترابه وتؤيد إجراءاته في «الكركرات»

الصحافة _ وكالات

أعربت وزارة الخارجية عن تأييد الكويت للاجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية الشقيقة لضمان انسياب حركة البضائع والأفراد بشكل طبيعي ودون عوائق في منطقة الكركرات العازلة بين المغرب وموريتانيا.

وجددت الوزارة في بيان صحافي، اليوم السبت، موقف الكويت الثابت والمبدئي في دعم سيادة المغرب ووحدة ترابه، معربة عن رفضها لأي أعمال أو ممارسات من شأنها التأثير على حركة المرور في هذه المنطقة.

ودعت إلى ضبط النفس والإلتزام بالحوار والحلول السلمية وفقا لما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

الجدير أن المغرب قد أعلنت تأمين معبر الكركرات من طرف القوات المسلحة الملكية بشكل سلمي ودون اشتباك او تهديد لسلامة المدنيين.

واوضحت الوزارة في بيان «ان هذه العملية الرامية إلى استعادة حرية التنقل بهذا المعبر الحدودي الرابط بين المغرب وموريتانيا هدفت الى وضع حد نهائي للتحركات غير المقبولة لجبهة (البوليساريو) وهي تأتي بعد إعطاء الفرصة كاملة لايجاد حل ديبلوماسي من خلال المساعي الحميدة للأمم المتحدة».

المصدر: الراي

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق