القوات الملكية الجوية تعزز ترسانتها بـ24 مقاتلة حربية من طراز F-16 الأمريكية الصنع

22 أغسطس 2020
القوات الملكية الجوية تعزز ترسانتها بـ24 مقاتلة حربية من طراز F-16 الأمريكية الصنع

الصحافة _ الرباط

من المنتظر أن تتوصل القوات المسلحة الملكية، بحلول سنة2026، بـ 24 مقاتلة حربية جديدة من طراز F-16 Viper، وذلك بعد أن أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، أمس الجمعة، شروع الشركة المصنعة في تجميعها من أجل تسليمها إلى القوات الجوية المغربية.

وسيتم إنتاج طائرات F-16 الجديدة، والمعروفة باسم F-16V Viper ، في مصانع شركة “Lockheed Martin” في جرينفيل، ب”ساوث كارولينا وفورت وورث”، بولاية “تكساس”. وتعد هذه المقاتلات هذه أحدث طراز المقاتلات ذات المحرك الواحد، كما تمتلك F16 Viper حاسوبًا متطورًا للقيام بهامها، بالإضافة إلى رادار هوائي نشط، بحسب ما أشارت اليهع وزارة الدفاع الأمريكية على موقعها على الإنترنت.

ويمكن استخدام هذا النوع المتقدم من المقاتلات لصد أنظمة الدفاع الجوي للعدو، وكذا للقتال جو-أرض وجو-جو والعمليات البحرية، كما تمتاز هذه الطائرات المقاتلة أيضًا بقدرتها الكبيرة على اكتشاف وتتبع الأهداف التي يصعب العثور عليها في أي وقت وفي جميع الظروف الجوية.

وستقوم الشركة المصنعة بتحديث 23 F-16 Vipers على مرحلتين. الأولى هو إرسال مهندسين مغاربة إلى الولايات المتحدة للمشاركة في تجديد جهاز وإتقان العملية التكنولوجية. بعد ذل ، سيتم تحديث الطائرات الـ 22 المتبقية في المغرب في “قاعدة المدارس الجوية للقوات الملكية الجوية والمدارس الملكية في مراكش” من قبل الفرق العسكرية المحلية المرسلة مسبقًا إلى الولايات المتحدة للاشراف على عملية التحديث والتأهيل.

ومن المرتقب أن يتم تسليم 25 طائرة من طراز F-16 و 23 مجددًا من طراز F-16 Vipers للقوات الجوية المغربية في عام 2026، وفقًا لشركة Lockheed Martin.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق