القوات المسلحة الملكية تمر إلى السرعة القصوى في تكوين ضباط الجيش لمسايرة تطورات العصر الحديث

17 فبراير 2021
القوات المسلحة الملكية تمر إلى السرعة القصوى في تكوين ضباط الجيش لمسايرة تطورات العصر الحديث

الصحافة _ الرباط

كشفت صفحة “فار ماروك” أن القوات المسلحة الملكية تسير نحو تأهيل جديد لأطرها من أجل التحول تدريجيا نحو جيش مهني “Armée professionnelle” مثل جيوش الدول الأوروبية ما يرفع من أداء القوات وفاعليتها في شتى المجالات.

وأفادت أن القوات المسلحة الملكية انخرطت في برنامج حلف الشمال الأطلسي من أجل تطوير تكوين مهني لضباط الصف، بدأ عبر المدرسة الملكية للمدرعات كتجربة أولى ليتم تعميمه لاحقا على باقي مدارس و معاهد تكوين ضباط الصف.

وأوردت أن هذا التحديث يندرج في إطار تنزيل رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية من اجل الرفع من كفاءة، ومهنية أفراد الجيش عبر تكوينات تساير تطورات العصر الحديث و تليق ببلد بحجم و أهمية المملكة باعتبارها القوة الإقليمية الأولى و مركز استقرار المنطقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق