القوات المساعدة تعنف ممرضة في مركز للتلقيح بسلا ومطالب بفتح تحقيق عاجل مستعجل!

13 مارس 2021
القوات المساعدة تعنف ممرضة في مركز للتلقيح بسلا ومطالب بفتح تحقيق عاجل مستعجل!

الصحافة _ الرباط

دخلت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، على خط واقعة “تعنيف ممرضة رئيسة بمركز تلقيح بسلا من قبل رجلين من القوات المساعدة”، داعية إلى “فتح تحقيق مستعجل”.

واستنكرت الجامعة في بيان لها، تعنيف الممرضة، مشيرة إلى أنها “تلقت باستياء و قلق كبيرين خبر الاعتداء الشنيع واللاأخلاقي الذي تعرضت له الممرضة الرئيسة بالمركز الصحي الحضري حي السلام 1 بسلا، إيمان بحار، وهو أحد مراكز التلقيح ضد كوفيد 19، وذلك يوم الخميس 11 مارس الجاري من طرف رجلين من القوات المساعدة”.

وأوضح البيان ذاته، أن “الممرضة الرئيسة دخلت في نقاش مع رجل شرطة حول معاملته السيئة لسيدة مسنة داخل المركز”، مضيفة أنه” وبعد تفهم رجل الشرطة للأمر دون أن ينبس ببنت شفة فوجئت بتهجم مباغث لرجلين من القوات المساعدة، حيث أمطروها بوابل من السب و القذف و حاول أحدهم ركلها و رفسها و حاول الآخر توجيه لكمة إلى وجهها لولا تدخل بعض الأشخاص المتواجدين بالمركز للحيلولة دون ذلك”.

مؤكدة على أن ذلك “وقع ذلك تحت أنظار كل العاملين داخل المركز الصحي ودون تدخل الطبيب الرئيس لنفس المركز الصحي، الذي بقي متفرجا و لم يتدخل إلا بعد أن هدد العاملون بالمركز الصحي بتوقيف العمل”.

وأعرب المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة عن “تضامنه المطلق و اللامشروط مع الممرضة الرئيسة للمركز الصحي المذكور”، مستنكرا “الاعتداء الهمجي والشنيع الذي تعرضت له الممرضة الرئيسة من قبل رجلين من القوات المساعدة أمام مرأى و مسمع الجميع”.

وأوضحت النقابة الصحية، أن “تدخل القوات المساعدة بهذا الشكل غير المهني ضد الممرضة الرئيسة يضرب في الصميم هيبة المؤسسة الصحية و يدعو المسؤولين محليا إلى التنسيق مع السلطات المحلية لمحاولة تأطير هؤلاء الأشخاص لتفادي تكرار مثل هذه السلوكات المشينة”.

كما شجبت النقابة نفسها “الحياد السلبي للطبيب الرئيس لنفس المركز الصحي وعدم تدخله من أجل إنصاف الممرضة الرئيسة في الوقت المناسب”، مطالبا “مندوب وزارة الصحة بسلا بفتح تحقيق مستعجل في الواقعة مع ضرورة رد الاعتبار للممرضة الرئيسة”.

ودعت النقابة “السلطات المحلية إلى التدخل العاجل من أجل تحديد المسؤوليات مع ترتيب الجزاءات، مشددة على “ضرورة حث الموظفين لغير التابعين لوزارة الصحة و المشاركين في حملة التلقيح الوطنية بضرورة احترام خصوصية المرفق الصحي واحترام الأطر الصحية العاملة بمراكز التلقيح دون تجاوز حدود السلطة المخولة لهم في إطار ما يخوله القانون”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق