القمة العربية مهددة بالإلغاء..دول الخليج غاضبة من تنسيق الجزائر مع إيران وابتزاز المغرب بقضية الصحراء

24 أغسطس 2022
القمة العربية مهددة بالإلغاء..دول الخليج غاضبة من تنسيق الجزائر مع إيران وابتزاز المغرب بقضية الصحراء

الصحافة _ وكالات

قال الصحفي الجزائري هشام عبود بان مصادر مقربة من مراكز القرار بالرياض قد اكدت ان المملكة السعودية قد قررت سحب تنظيم القمة العربية من الجزائر نقلها للقاهرة بمصر.

واوضح المعارض الجزائري هشام عبود في حديثه عبر قناته الخاصة باليوتوب؛ ان ذات المصادر قد تحدثت كذلك عن مساع تقودها الرياض لسحب تنظيم القمة العربية من الجزائر.

وياتي هذا القرار بحسب هشام عبود للمملكة السعودية؛ بعد تعنت الجزائر في محاولة فرض قضايا من جانب واحد ترفضها الدول الأعضاء كإرجاع سوريا إلى الجامعة والتنسيق مع إيران وبحث عن عضوية للبوليساريو ومعادات المغرب وبالتالي نقلها لمصر.

الجزائري هشام عبود ربط هذا القرار أيضا بإلغاء زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والتي  كان من المقرر أن يقوم بها للجزائر أواخر يوليوز، لكنه أجل الزيارة لأسباب لم تعلن بشكل واضح.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق