القضاء يدين مُنفذي جريمة إمليل الإرهابية بالإعدام ويرفض تحميل الدولة المغربية المسؤولية

18 يوليو 2019
القضاء يدين مُنفذي جريمة إمليل الإرهابية بالإعدام ويرفض تحميل الدولة المغربية المسؤولية

الصحافة _ الرباط

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الخميس، أحكامها في حق المتابعين في قضية جريمة ايمليل الإرهابية إذ قضت بالإعدام في حق المتهمين الرئيسيين الثلاثة، الذين نفذوا جريمة القتل.

الأمر يتعلق بكل من عبد الصمد الجود، رشيد أفاطي ويونس أوزياد، اللذين سبق وأن اعترفوا خلال أطوار المحاكمة بكل التهم المنسوبة إليهم.

وقضت المحكمة بالحكم بالسجن المؤبد في حق المتهم الرابع عبد الرحيم خيالي، الذي كان رفقة المتهمين الرئيسيين قبل أن يرفض المشاركة معهم في الجريمة.

هذا فيما قضت المحكمة بالسجن 20 سنة نافذة في حق المواطن الأجنبي، الذي يحمل الجنسيتين السويسرية والإسبانية، كيفان زولار.

وتراوحت الأحكام التي صدرت في حق باقي المتهمين المتابعين ضمن هذه الخلية الإرهابية بين 30 و5 سنوات سجنا نافذة، إذ أصدرت حكما بالسجن لثلاثين سنة في حق ثلاثة متهمين، و 25 سنة سجنا قي حق أربعة متهمين، وعشرين سنة سجنا في حق أربعة متهمين، و18 سنة سجنا في حق سجين واحد، و15 سنة سجنا في حق أربعة متهمين، و12 سنة سجنا في حق سجين واحد وثمان سنوات في حق سجين واحد،وست سنوات في حق سجين واحد، وخمس سنوات في حق سجين واحد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق