القضاء يدين “بطلي” شريط الاستحمام وسط حافلة بإنزگان

20 يونيو 2019
القضاء يدين “بطلي” شريط الاستحمام وسط حافلة بإنزگان

الصٌَحافة من المغرب

أصدرت المحكمة الابتدائية بإنزكان، اليوم الخميس، أحكامها في قضية ما بات يعرف إعلاميا ب “بطليْ” فيديو الاستحمام، اللذين صورا شريطا تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، اثر استغلالهما لرحلة حافلة للنقل العمومي، من أجل الاستحمام. وهو الفيديو الذي كان محط امتعاض كل من توصل به.

وكان أمن مدينة إنزكان فتح تحقيقا في الشريط الذي تم تداوله عبر الواتساب والمسينجر، ووثق لعملية الاستحمام التي قام بها شابان وسط الحافلة في شهر ماي الماضي، حيث تم تحديد مكان التصوير والأشخاص المعنيين به، بعد الاستماع إلى سائق الحافلة والممثل القانوني للشركة، ليتم توقيف المتهمين ومتابعتهما في حالة اعتقال.

وقد قررت المحكمة إدانة شابين من المتهمين المتابعين على ذمة خانة القضية، والحكم عليهما بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وعدم مؤاخذتهما من أجل جنحة تعييب شيء مخصص للمنفعة العامة.

في حين قضت بعدم مؤاخذة متهم ثالث من أجل المنسوب إليه والتصريح ببراءته في الدعوى العمومية، وقضت في الدعوى المدنية التابعة بعدم الاختصاص للنظر فيها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق