العفو الملكي يطال 50 معتقلاً في ملف “السلفية الجهادية”

5 أبريل 2020
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

الصحافة _ أكرم الشرقاوي

أكد مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أنٌَ 50 معتقلا على ذمة ما يعرف بملف “السلفية الجهادية” استفادوا من العفو الملكي الاستثنائي الذي أصدره الملك محمد السادس.

وأعلنت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين عن شمول ملف المعتقلين الإسلاميين من العفو دون “حصر عددهم نظرا للإجراءات الصحية المرافقة لمسطرة العفو “.

وقد تم نقل جميع المفرج عنهم عبر حافلات لإخضاعهم للفحص الطبي.

وأعلنت وزارة العدل صبيحة اليوم الأحد عن عفو ملكي لفائدة 5654 معتقلا. وجاء في بلاغ لها “أصدر صاحب الجلالة، أمير المؤمنين، أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية”.

وأضاف المصدر ذاته أن هؤلاء المعتقلين تم انتقاؤهم بناء على معايير إنسانية، وموضوعية مضبوطة، تأخذ بعين الاعتبار سنهم، وهشاشة وضعيتهم الصحية، ومدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة والسلوك والانضباط، طيلة مدة اعتقالهم. وأشار إلى أنه اعتبارا للظروف الاستثنائية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية، وما تفرضه من اتخاذ الاحتياطات اللازمة، فإن هذه العملية سيتم تنفيذها بطريقة تدريجية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق