العفو الملكي يشمل 8 من معتقلي حراك الريف و55 ينتظرون

30 يوليو 2019
العفو الملكي يشمل 8 من معتقلي حراك الريف و55 ينتظرون

الصحافة _ الرباط

كشف بلاغ لوزارة العدل أن الملك محمد أصدر عفوا بمناسبة عيد العرش عن 4764. وأوضح البلاغ أن العفو الملكي شمل مجموعة جديدة من معتقلي أحداث الحسيمة.

في هذا الصدد، كشف أحمد الزفزافي، والد المعتقل ناصر الزفزافي، ومنسق “جمعية” عائلات معتقلي حراك الريف أن العفو شمل 8 معتقلين من أصل 63 معتقلا، مشيرا إلى أن الذين شملهم العفو لم يتبق لهم سوى أشهر على استكمال مدة حبسهم.

وأورد والد الزفزافي أن 55 معتقلا لازالوا ينتظرون وضع حد لهذا الملف، الذي يقلق راحة الأسر، أغلبهم حكم عليهم بأحكام مشددة تصل إلى 20 سنة في حق بعضهم.

ويشار إلى أن الملك محمد السادس كان قد أصدر عفوا في يونيو الماضي، بمناسبة عيد الفطر شمل 107 أشخاص، منهم 60 اعتقلوا على خلفية حراك الريف 47 اعتقلوا على خافية احتجاجات جرادة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق