العطلة الصيفية.. البرلمان يغلق أبوابه مبكراً!!

27 يوليو 2019
العطلة الصيفية.. البرلمان يغلق أبوابه مبكراً!!

الصٌَحافة _ الرباط

أعلن مكتب مجلس النواب عن قرار اختتام دورته البرلمانية الحالية، وذلك من خلال جلسة ستخصص لاختتام هذه الدورة الثانية من السنة التشريعية 2018 – 2019، اليوم الجمعة بعد الزوال.

وسيتوج مجلس النواب هذه الدورة بالمصادقة على عدد من النصوص التشريعية الجاهزة، التي ستتم في جلسة تشريعية تنعقد قبل اختتام الدورة، ويبلغ عدد هذه النصوص، ستة، من بينها مقترحي قانونين أعدهما مجلس النواب.

ويتعلق الأمر بمشروع قانون رقم 31.18 بتغيير وتتميم الظهير الشريف الصادر في 9 رمضان 1331 (12 أغسطس 1913) بمثابة قانون الالتزامات والعقود، ومقترح قانون يتعلق بإحداث القناة البرلمانية، ومقترح قانون بتتميم المادة 430 من قانون المسطرة المدنية، كما تم تغييره وتتميمه، ومشروع قانون رقم 70.17 بإعادة تنظيم المركز السينماتوغرافي المغربي، وبتغيير القانون رقم 20.99 المتعلق بتنظيم الصناعة السينماتوغرافية، ومشروع قانون تنظيمي رقم 04.16 يتعلق بالمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية، ومشروع قانون تنظيمي رقم 26.16 يتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية.

هذا ويرتقب أن تستمر اللجان الدائمة في اسشتغالهان كلما تعلق الأمر بنصوص أو قضايا مهمة يجب أن يناقشها البرلمانيون بين الدورتين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق