العدوي تستعد لرفع تقرير مجلس الحسابات إلى الملك

5 يناير 2022
العدوي تستعد لرفع تقرير مجلس الحسابات إلى الملك

الصحافة _ وكالات

أكدت مصادر متطابقة، أن زينب العدوي رئيسة المجلس الأعلى للحسابات تستعد خلال الأسابيع القادمة لرفع التقرير السنوي للمجلس المتعلق بأنشطة المحاكم المالية برسم سنتي 2020 و 2021 إلى الملك محمد السادس وذلك طبقا لمقتضيات الفصل 148 من الدستور والمادة 100 من القانون رقم 62.99 المتعلق بمدونة المحاكم المالية.

وأوضحت المصادر، أن التقرير يتضمن رصد عدة خروقات مالية وإدارية بمؤسسات عمومية وجماعات محلية خلال سنة 2020، مشيرة إلى أن التقرير رصد ايضا وجود تراخي في التعاطي الصارم في تدبير الميزانية من خلال الارتفاع المتواصل لعجز الحسابات العمومية خلال الولاية الحكومية السابقة.

وأكدت ذات المصادر، انه من بين المؤسسات التي كشف التقرير عن وجود اختلالات بها نجد مؤسسات جامعية، وقطاع النقل والمكتب الوطني للماء ووكالات حضرية ووكالات التهيئة ومؤسسات عمومية أخرى.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق