الطالبي العلمي: هل نحتاج إلى مجلس للنواب من 395 عضوا بينما يحضر منهم فقط الثلث؟

18 أكتوبر 2022
الطالبي العلمي: هل نحتاج إلى مجلس للنواب من 395 عضوا بينما يحضر منهم فقط الثلث؟

الصحافة _ وكالات

استغرب رئيس مجلس النواب، الطالبي العلمي، لغياب ثلثي أعضاء مجلس النواب عن جلس تشريعية عقدت اليوم الثلاثاء، خصصت للمصادقة على مشروع القانون الإطار المتعلق بميثاق الاستثمار.

وقال العلمي في ختام الجلسة التشريعية، وعقب التصويت على مشروع القانون الإطار برمته، “الموافقون هم 159 برلمانيا وبرلمانية، والممتنعون اثنين، يعني الثلثين غائبون”.

وأضاف رئيس مجلس النواب، “هل نحتاج إلى مجلس للنواب يضم 395 عضوا يحضر منهم فقط الثلث؟”، ليرفع الجلسة بعد ذلك وعقب المصادقة بالأغلبية على مشروع القانون الإطار المتعلق بميثاق الاستثمار.

وصوتت فرق الأغلبية والمعارضة لفائدة مشروع القانون الإطار المتعلق بالاستثمار، بينما امتنعت نائبتين عن التصوت، وهما نبيلة منيب وفاطمة التامني.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق