الصين تعلن انتهاء ذروة تفشي فيروس كورونا

12 مارس 2020
الصين تعلن انتهاء ذروة تفشي فيروس كورونا

الصحافة _ وكالات

قال متحدث باسم الحكومة الصينية، اليوم الخميس، إن ذروة تفشي مرض فيروس “كورونا” الجديد “كوفيد-19” في الصين قد انتهت.

وأوضح مي فنغ المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، في مؤتمر صحفي في بكين، أن حالات الإصابة الجديدة تواصل الإنخفاض والوضع الشامل للمرض يبقى عند مستوى منخفض.

وأضاف مي أن عدد الحالات الجديدة في ووهان، مركز تفشي المرض في مقاطعة خوبي بوسط الصين، انخفض إلى رقم أحادي، حيث تم تسجيل ثماني حالات فقط أمس الأربعاء. ولم يتم تسجيل أي حالات جديدة في مدن أخرى في مقاطعة خوبي لمدة أسبوع على التوالي.

وتم تسجيل سبع حالات جديدة فقط في الصين خارج خوبي، منهم ست حالات لقادمين من الخارج.

وقال مي إنه ينبغي إعطاء الأولوية القصوى لعلاج المرضى وتعهد بعدم التراخي في جهود الوقاية من المرض والسيطرة عليه.

وتتزامن هذه التطورات مع إعلان منظمة الصحة العالمية أن تفشي “كوفيد-19 ” يمكن أن يوصف بالـ”وباء”، حيث أنه انتشر بشكل متزايد في أنحاء العالم.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي في جنيف أمس الأربعاء، إن هناك الآن ما يزيد على 118 ألف حالة إصابة مؤكدة في 114 دولة ومنطقة فيما أودى بحياة 4291 شخصا ، مشيرا إلى احتمال ارتفاع عدد حالات الإصابة والوفاة والدول المتأثرة بالمرض، خلال الأيام والأسابيع القادمة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق