الصحراء .. رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية يعبر عن تضامنه مع المغرب

27 نوفمبر 2020
الصحراء .. رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية يعبر عن تضامنه مع المغرب

الصحافة _ الرباط

أعرب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، السيد فيليكس أنطوان تشيسيكيدي، عن تضامنه مع المملكة المغربية بشأن التزاماتها الدولية في منطقة الكركرات.

وأبرز السيد تشيسيكيدي في رسالة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، واصفا ب”غير المقبول” الوضع الذي كان سائدا في منطقة الكركرات على إثر التسلل غير الشرعي لمليشيات “البوليساريو” إلى هذه المنطقة، حيث قامت بأعمال قطع الطرق وعرقلة حركة تنقل الأشخاص والبضائع والتضييق بشكل متواصل على المراقبين العسكريين التابعين لبعثة “المينورسو”.

وأعرب السيد تشيسيكيدي عن رأيه بأن المجتمع الدولي، من خلال منظمة الأمم المتحدة “التي اتصلتم بأمينها العام بخصوص هذا الملف، سيبذل كل ما في وسعه من أجل التصدي بشكل سريع ونهائي لهذه الوضعية لضمان احترام وضع هذه المنطقة العازلة وضمان حرية التنقل وصون كرامة المغاربة”.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق