الصحراء المغربية: خوان غوايدو يعرب عن دعمه الكامل لمقترح الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية

5 فبراير 2021
الصحراء المغربية: خوان غوايدو يعرب عن دعمه الكامل لمقترح الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية

الصحافة _ الرباط

أعرب رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية ورئيس فنزويلا بالنيابة، خوان غوايدو، عن دعمه الكامل لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، وذلك في إطار السيادة المغربية، الذي يشكل الحل الوحيد لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة.

وأعرب السيد غوايدو، كذلك، عن امتنانه لجلالة الملك محمد السادس وللحكومة المغربية على دعمهما للانتقال الديمقراطي في فنزويلا، مسجلا دعمه الكامل لمقترح الحكم الذاتي في منطقة الصحراء، والقائم على الاعتراف بالسيادة المغربية ووحدتها الترابية، في نفس الصيغة التي سبقت وأعربت عنها عشرات الدول بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لإعلان تم نشره على الموقع الرسمي للجمعية الوطنية الفنزويلية، عقب المباحثات الهاتفية التي أجرها، أمس الخميس، خوان غوايدو مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة،

وفي هذا الصدد، دعا السيد غوايدو إلى “حل عادل ودائم ونهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية”، منوها بالمبادرة المغربية باعتبارها الحل الوحيد القادر على تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة.

من جانبه، أكد السيد بوريطة اعتراف ودعم المغرب للجمعية الوطنية الفنزويلية الشرعية التي يترأسها السيد خوان غوايدو، والذي اعتبره ”الرئيس بالنيابة”، مجددا موقف المغرب بخصوص الأزمة الفنزويلية.

وسجل الوزير أن الخروج من الأزمة الفنزويلية يمر من انتخابات حرة وديمقراطية مع ضمانات دولية، مشيرا إلى أن “الانتخابات التي لا تحترم هذه المبادئ لا يمكن أن تكون شرعية أو مقبولة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق