الصحراء المغربية .. إفريقيا الوسطى والإمارات تدعمان مبادرة الحكم الذاتي

24 أكتوبر 2020
الصحراء المغربية .. إفريقيا الوسطى والإمارات تدعمان مبادرة الحكم الذاتي

الصحافة _ وكالات

أعربت جمهورية إفريقيا الوسطى، يوم الجمعة 23 أكتوبر أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي.

وأشادت بجهود المغرب “الجادة وذات المصداقية” لإيجاد حل سياسي ونهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وقال ممثل جمهورية إفريقيا الوسطى أمام اللجنة إن بلاده ترحب باعتماد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة القرار 2494، الذي يدعو إلى ضرورة العمل من أجل التوصل إلى حل “سياسي وعملي وواقعي ودائم”.

وأضاف أن هذا القرار يدعو جميع الأطراف المعنية إلى التعاون الكامل مع الأمم المتحدة وتقديم مساهمة مهمة في العملية السياسية، و”يذكر بدعوة مجلس الأمن جميع الأطراف إلى التحلي بالواقعية وروح التوافق للمضي قدما في المفاوضات”.

جددت الإمارات العربية المتحدة، أمس أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، التأكيد على دعمها لمغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة.

وقال ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة أمام اللجنة، إن بلاده تجدد التأكيد على موقفها بخصوص قضية الصحراء المغربية.

وفي هذا الصدد، تدعم بلادي مبادرة الحكم الذاتي التي قدمتها المملكة المغربية سنة 2007، والتي وصفها مجلس الأمن الدولي بالجادة وذات المصداقية”.

وأكد أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي “تمثل حلا مهما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة وقرارات هذه المنظمة، مع الحفاظ على الوحدة الترابية للمملكة المغربية”.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق