الشوباني يدخل في حرب بلا هوادة مع وزارة الداخلية ويُمعن في إعدام مشاريع ملكية بالملايير

22 أكتوبر 2019
الشوباني يدخل في حرب بلا هوادة مع وزارة الداخلية ويُمعن في إعدام مشاريع ملكية بالملايير

الصحافة _ لمياء أكني

دخل الحبيب الشوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت في حرب معلنة مع وزارة الداخلية في شخص والي الجهة بوشعاب يحضيه، بسبب  رفضه حضور أعضاء صدر في حقهم حكم قضائي، وتشبث والي الجهة بحضورهم، بسبب عدم تبليغ الحكم.

ونشر الحبيب الشوباني  توضيحا بشأن تبليغ الحكم الاستئنافي، الصادر لصالح رئيس الجهة ضد شباعتو، وقال إن تبليغ الحكم النهائي لمصالح ولاية الجهة بواسطة عون قضائي، يوم 25 يونيو 2019، وتم رفض التسلم كما تبين ذلك الوثيقة المرفقة.

وكان سجال تسليم الحكم القضائي قد دفع بمستشاري حزب العدالة والتنمية، إلى الانسحاب من أشغال دورة مجلس جهة درعة تافيلالت، الأسبوع الماضي، متشبثين بضرورة انسحاب ثلاثة أشخاص من أشغال المجلس. فيما يتهم حزب العدالة والتنمية الأعضاء الثلاثة بخرق القانون بفرض حضورهم ضمن أشغال المجلس بشكل مباشر، وأمام مرأى، ومسمع السلطات المعنية، واصفا الوضع داخل المجلس بـ”الشاذ”.

وكان الوالي بوشعاب يحظيه قد قال في ذات الجلسة أن عضوية هؤلاء الأشخاص الثلاثة ثابتة و لا يحتاج الأمر إلى اجتهاد ، مؤكداً أنهم أعضاء في المجلس مادامت لم تبلغهم السلطة الحكومية بأنهم ليسوا أعضاء.

كما نشر الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، توضيحا آخر، ينفي فيه جميع الأخبار التي تم تداولها حول حصول مجلسه على مبلغ 1700 مليار. مشيرا إلى “إن ما تم الترويج له “فهم خطأ”، مضيفا بالقول : “أؤكد أن هذا الرقم لا يوجد في أي مشروع أو برنامج له علاقة بالجهة”.

https://www.youtube.com/watch?v=CT1i6npDlYs

وقال رئيس جهة درعة تافيلالت أن “الرقم الصحيح هو أن مجلس الجهة ملتزم ببرمجة حوالي 200 مليار لبناء الطرق في إطار البرنامج الوطني لمحاربة الفوارق المجالية، خلال المدة 2017 – 2022”. مؤكدا أن 1700 مليار هي حصة الجهات الإثنى عشر، المحددة في نسبة 40 في المائة من المبلغ الإجمالي، المخصص لبناء الطرق في إطار البرنامج الوطني لمحاربة الفوارق المجالية.

وهو ما رد عليخ والي جهة درعة تافيلالت قائلا:: ”لديكم 1700 مليار التي تشكل 40 في المائة من الميزانية مخصصة لمحاربة الفوارق الإجتماعية و المجالية منها 42 مشروع .. 23 منهم باقين نسبة إنجازهم صفر في المائة رغم تنبيهات الولاية”.

وأورد قائلا: ”لحد الآن كاينة 820 مليون درهم أي 82 مليار سنتيم محطوطة و نسبة الإنجاز لا تتعدى 13 في المائة خاصة في سنة 2018 أما 2019 فالنسبة صفر في المائة” ، و اعتبر الوالي أن ” الساكنة تطالب المجلس بالعمل و تخطي الحسابات السياسوية”.

و دعا والي الجهة رئيس الجهة الحبيب الشوباني إلى “الإمتثال لأوامر صاحب الجلالة الذي يدعو دائماً إلى تخطي هذه الإضطرابات الجوية السياسوية للعمل جدياً فيما ينفع الساكنة و ينفع المنطقة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق