الشروع في أداء منح تجديد حظيرة سيارات مهنيي النقل

14 أغسطس 2020
الشروع في أداء منح تجديد حظيرة سيارات مهنيي النقل

الصحافة _ وكالات

كشفت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، اليوم، أنه شرع في أداء المنح في إطار برنامج تجديد الحظيرة، بالنسبة لملفات مهنيي النقل الموضوعة سابقا لدى المصالح الخارجية للوزارة، والتي تم التأشير النهائي على الالتزام بنفقات هذه المنح من طرف المصالح المختصة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة برسم سنة 2019 وما قبل.

ويهدف برنامج تجديد الحظيرة إلى تحسين جودة الخدمات وتقليص تكاليف استغلال سيارات الأجرة، خاصة ما يتعلق بالوقود ومصاريف الإصلاح والصيانة، والحد من الآثار البيئية السلبية للسيارات القديمة، وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية والحد من الحوادث الناجمة عن سيارات الأجرة القديمة
ودعت وزارة التجهيز والنقل ، في بلاغ لها، المهنيين المعنيين إلى الإسراع بإيداع الملف التكميلي لدى مصلحة النقل الطرقي التي وضعت بها ملفاتهم سابقا، حتى تتمكن مصالح الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) من أداء المنح في أسرع الآجال.
ويتضمن الملف التكميلي، حسب نوعية المنحة المطلوبة، وثائق تتمثل في وصل يفيد بوضع المركبة أو المركبات القديمة لدى شركة التكسير المعتمدة لهذا الغرض، وأصل شهادة تسجيل المركبة أو المركبات القديمة المراد تكسيرها أو تجديدها، ونسخة من شهادة تسجيل المركبة التي تم اقتناؤها، في حالة الاستفادة من منحة التجديد.
وأوضح البلاغ، فإن المهنيين سيعلمون لاحقا بشروط الاستفادة من برنامج تجديد الحظيرة برسم سنة 2020 بواسطة بلاغ جديد.
يذكر أن النارسا خصصت ، برسم سنة 2020 ، اعتمادا ماليا قدره 153 مليون درهم لهذا البرنامج.

المصدر: مغرس

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق