الشرطة تعتقل مبحوثا عنه من لدن الأنتربول بشبهة بثه مشاهد تعذيب

23 يناير 2023
الشرطة تعتقل مبحوثا عنه من لدن الأنتربول بشبهة بثه مشاهد تعذيب

الصحافة _ وكالات

أوقفت فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن مراكش، الجمعة، مواطنا مغربيا يحمل الجنسية البلجيكية، يبلغ من العمر 34 سنة؛ وذلك للاشتباه في تورطه في نشر محتويات عنيفة توثق لجرائم بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد توصلت من مكتب أنتربول واشنطن، في إطار علاقات التعاون الأمني الثنائي بينهما، ببلاغ حول رصد محتوى رقمي منشور على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لاحتجاز شخصين معصوبي العينين ويتعرضان للعنف.

وقد كشفت الخبرات التقنية التي باشرتها مصالح الأمن المغربية عن تشخيص هوية المشتبه فيه الذي نشر هذه المحتويات العنيفة، والذي تم تحديد مكانه وتوقيفه بمدينة مراكش، حيث تم العثور بحوزته على سلاح أبيض وهاتف محمول يتضمن آثارا رقمية على الشريط المنشور.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق