الشرطة المغربية قبضت على 586 “مجرما دوليا” في ست سنوات

11 يونيو 2021
الشرطة المغربية قبضت على 586 “مجرما دوليا” في ست سنوات

الصحافة _ وكالات

ألقت الشرطة المغربية القبض على 586 شخصا مبحوثا عنه على الصعيد الدولي، في السنوات الست الأخيرة.

وقال محمد الدخيسي، مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الجمعة، في لقاء تواصلي وتنسيقي مع المسؤولين القضائيين والأمنيين، عقد بمقر المعهد العالي للقضاء بالرباط، إن إدارته نشرت 605 أمرا دوليا بإلقاء القبض في الفترة الممتدة ما بين يناير 2015 وأبريل 2021. كما تلقت ألف و75 إنابة قضائية، أنجزت منها 842 إنابة، همت أساسا الترحيل في اتجاه المغرب لما مجموعه 154 شخصا، بينهم ثمانية أجانب، تم إيقافهم على الصعيد الدولي. كما رحلت من المغرب في تجاه الخارج ما مجموعه 180 شخصا أجنبيا موقوفا على المستوى الوطني، بموجب أوامر قضائية دولية صادرة عن سلطات بلدانهم.

في المقابل، أذاعت مذكرات بحث على الصعيد الوطني في حق 41 ألف و218 شخص متورطين في قضايا جنحية وجنائية، لكنها أيضا أوقفت البحث في الفترة نفسها، عن 16 ألف و239 شخصا.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق