السيطرة على حرائق الأطلس المتوسط وجهود متوصالة لتطويق أخرى بالشمال

24 أغسطس 2022
السيطرة على حرائق الأطلس المتوسط وجهود متوصالة لتطويق أخرى بالشمال

الصحافة _ وكالات

كشفت السلطات ، اليوم الأربعاء 24 غشت الجاري، سيطرتها على حرائق غابات اندلعت منذ 3 أيام في مناطق إفران والحاجب وأزرو، بينما تتواصل جهود الإطفاء في منطقتي تاونات والحسيمة شمال البلاد.

وقال مسؤول في عملية إطفاء الحرائق بمحافظة إفران، إن “فرق الإنقاذ نجحت في إطفاء الحريق الذي اندلع فجر الإثنين في جبل عسكر بإفران، قبل أن يمتد إلى غابات تابعة لإقليمي الحاجب وأزرو”.

مصادر محلية أفادت بأن عمليات إطفاء الحريق تواصلت على مدار 3 أيام دون توقف باستعمال 3 طائرات من نوع (كاندير) المتخصصة في إطفاء الحرائق، إضافة لشاحنات رجال الإطفاء”.

ووصلت الحرائق في يومها الأول إلى داخل أسوار مطار إفران قبل أن يتم السيطرة عليها، في وقت أخلي فيه مخيم صيفيّ يضم أكثر من 500 طفل بمنطقة ابن صميم التابعة لأزرو خوفا من وصول النيران إليه.

وفي سياق متصل، تواصل طواقم الوقاية المدنية محاولة السيطرة على حرائق الغابات في تاونات والحسيمة  ، المتواصلة منذ 4 أيام، وقضت على مساحات شاسعة من الغطاء النباتي.

وشهدت معظم أقاليم المغرب الشمالية ارتفاعا كبيرا في الحرارة طوال الأيام الماضية، حيث وصلت إلى 45 درجة مئوية في المناطق التي اندلعت فيها الحرائق.

وسنويا، يتعرض المغرب لحرائق في الغابات التي تغطي نحو 12 بالمئة من مساحة البلاد.​​​​​​

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق