السيد ناصر بوريطة يتباحث مع رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية صربيا

17 يونيو 2021
السيد ناصر بوريطة يتباحث مع رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية صربيا

الصحافة _ الرباط

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، الأربعاء 16 يونيو 2021، رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية صربيا، السيد إيفيتسا داتشيتش، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد برلماني مهم.

وخلال هذا الاجتماع، أشاد السيد بوريطة والسيد داتشيتش بالعلاقات التاريخية الممتازة بين المغرب وصربيا و بالتطورات الإيجابية التي عرفتها هذه العلاقات في السنوات الأخيرة.
واتفق المسؤولان على تكثيف المشاورات السياسية وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
وفي هذا الصدد، أكد السيد بوريطة على أن المغرب يمثل الشريك الرئيسي لصربيا في إفريقيا، مذكراً في الوقت ذاته، بالدور الرئيسي الذي لعبته الجمعية الوطنية من خلال مجموعة الصداقة المغربية الصربية، في تعزيز العلاقات الثنائية.
من جانبه، أكد السيد داتشيتش دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على أراضيه.
وتأتي زيارة هذا الوفد البرلماني بعد أسابيع قليلة من زيارة وزير الشؤون الخارجية الصربي، السيد نيكولا سيلاكوفيتش إلى المغرب في إطار الاحتفال بالذكرى 64 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية صربيا، والتي توجت بالتوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون في مختلف المجالات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق