السيد خليهن ولد الرشيد يتباحث بالرباط مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الشيلي

31 يناير 2023
السيد خليهن ولد الرشيد يتباحث بالرباط مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الشيلي

الصحافة _ وكالات

أجرى رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، خليهن ولد الرشيد، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الشيلي، خايمي كينتانا، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

وقال السيد كينتانا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب هذا اللقاء، إن هذه المباحثات أتاحت الوقوف عند مختلف المحطات التاريخية المتعلقة بملف الصحراء المغربية، مبرزا أن وجود مؤسسة مواطنة من حجم المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية تحرص على عرض كل ما يتعلق بشؤون الصحراء المغربية “أمر في غاية الأهمية”.

من جهة أخرى، أبرز السيد كينتانا أن العلاقات بين الشيلي والمملكة المغربية “جيدة”. وأضاف أن المملكة تضطلع “بدور محوري” في القارة الإفريقية التي تتوفر على إمكانيات كبيرة، معتبرا أن الحفاظ على علاقات وثيقة وسلسة بين المغرب والسوق المشتركة لأمريكا الجنوبية (ميركوسور) بوجه عام، والشيلي بوجه خاص، هو “رهان يجب إنجاحه”.

وكان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الشيلي التقى في وقت سابق اليوم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ورئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، ورئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج بالمجلس، نائلة مية التازي.

وتتواصل زيارة العمل التي يقوم بها المسؤول البرلماني الشيلي إلى المملكة إلى غاية 4 فبراير المقبل.

المصدر: ماب

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق