السيد بوريطة يستقبل السفير المتجول لجمهورية أنغولا برناردو مبالا دومبيلي حاملا رسالة من الرئيس جواو لورينسو إلى جلالة الملك

6 مايو 2022
السيد بوريطة يستقبل السفير المتجول لجمهورية أنغولا برناردو مبالا دومبيلي حاملا رسالة من الرئيس جواو لورينسو إلى جلالة الملك

الصحافة _ الرباط

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقييمن بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، السفير المتجول لجمهورية أنغولا، برناردو مبالا دومبيلي، حاملا رسالة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من الرئيس الأنغولي السيد جواو لورينسو.

وأكد السيد دومبيلي، في تصريح للصحافة، عقب هذا الاستقبال، على ضرورة تعزيز علاقات الصداقة التي تجمع بين أنغولا والمغرب،  البلدين الذين يمتلكان تاريخا مشتركا.

وقال في هذا الصدد إن ” أنغولا والمغرب لهما تاريخ مشترك، فالمغرب كان أول بلد يدعم أنغولا عبر الحركة الشعبية لتحرير أنغولا، كما أن أنتونيو أغوستينيو نيتو، وهو أول رئيس لجمهورية أنغولا، كانت تربطه علاقة صداقة بالمملكة “.

وأضاف “لذلك نعتبر أن المغرب بلد صديق لأنغولا، ويتعين على البلدين الحفاظ على هاته العلاقات وتعزيزها بشكل أكبر”.

المصدر: ماب

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق