السيد أديوي يشيد بالدور الرئيسي للمغرب في دعم إصلاح مفوضية الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلم والأمن

17 نوفمبر 2021
السيد أديوي يشيد بالدور الرئيسي للمغرب في دعم إصلاح مفوضية الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلم والأمن

الصحافة _ الرباط

أشاد مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلم والأمن السيد بانكول أديوي، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالدور الحاسم الذي يقوم به المغرب في دعم مبادرات إصلاح المفوضية.

وأبرز المسؤول الإفريقي، خلال لقاء صحفي عقب محادثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أهمية الدور الرئيسي الذي يقوم به المغرب في تحقيق حكامة فعالة وفاعلة من أجل المزيد من الاستقرار والأمن في القارة.

وذك ر أيضا بأنه خلال الأشهر الستة الماضية، انكبت المفوضية على تنفيذ هيكلها التنظيمي الجديد، بمشاركة نشيطة من قبل المغرب بعد عودته إلى الاتحاد الإفريقي.

وأضاف أن المفوضية اعتمدت رؤية استراتيجية تقوم على آليات مناسبة لتحقيق حلول إفريقية بحتة.

وفي معرض تطرقه للانتخابات الأخيرة التي جرت في المغرب، أكد السيد أديوي على الدعم الذي تقدمه المملكة من خلال تقاسم تجربتها وخبرتها المؤكدة مع الدول الإفريقية الأخرى، بهدف تعزيز قدرات الفاعلين الأفارقة في هذا المجال وترسيخ الديمقراطية في القارة.

وأبرز مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلم والأمن أهمية سلام واستقرار دائمين في إفريقيا، داعيا في هذا الصدد، إلى تعاون وثيق بين الدول الإفريقية من أجل تجنب الصراعات ومواجهة التحديات الجديدة المرتبطة على الخصوص بظاهرتي الإرهاب والتطرف.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق