السلالة المتحورة الهندية لفيروس كورونا تصل المغرب ووزارة الصحة تضرب جدار الصمت.. وهذه هي التفاصيل الكاملة!

2 مايو 2021
السلالة المتحورة الهندية لفيروس كورونا تصل المغرب ووزارة الصحة تضرب جدار الصمت.. وهذه هي التفاصيل الكاملة!

الصحافة _ الرباط

سجلت السلطات الصحية حالتين من السلالية الهندية لدى مصابين بفيروس كورونا المستجد.

ورغم تعليق الرحلات الجوية المتجهة إلى العديد من البلدان في العالم خوفا من تسلل سلالات متحورة بفيروس كورونا المستجد، فقد تم تسجيل حالتين لدى شقيقين بالدارالبيضاء ويحتمل أن يكون هناك مخالطون قد أصيبوا بالعدوى.

وفي الوقت الذي نجح فيه المغرب لحد الآن من صد تسلل حالات مصابة بالسلالتين البرازيلية والجنوب الإفريقية، تم مساء أول أمس من ضبط حالة أولى يوم الثلاثاء المنصرم وهي لشاب يشتغل بوكالة للأسفار، بعد إخضاعه الاختبارات والفحوصات تبين أنه مصاب بالسلالة المتحورة الهندية.

وعلى وجه السرعة تم التكفل يوم الثلاثاء الماضي بالحالة المصابة بمستشفى مولاي يوسف بالدارالبيضاء، حيث تخضع لمراقبة صارمة من طرف الأطباء هناك، قبل أن يتم نقل شقيقه إلى المستشفى بعد أن ظهرت عليه أعراض العدوى يوم الجمعة الأخير.

وفي انتظار بلاغ توضيحي من وزارة الصحة، تؤكد مصادر أن الوضع الصحي للحالة مستقر، في حين تم إخضاع المخالطين للبروتوكول الصحي الخاص في هذه الحالات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق