السفير الأمريكي بالرباط: اعترافنا بمغربية الصحراء سيظل قائما بعد ترامب

25 ديسمبر 2020
السفير الأمريكي بالرباط: اعترافنا بمغربية الصحراء سيظل قائما بعد ترامب

الصحافة _ الرباط

أعلن ديفيد فيشر، سفير واشنطن لدى الرباط، أن بلاده في عهد الرئيس المقبل لن تتراجع عن قرار الرئيس الحالي ترامب اعتبار إقليم الصحراء، محل النزاع بين الرباط وجبهة البوليساريو، مغربيا.

وقال السفير: “أعتقد أن الإعلان الذي وقع عليه الرئيس دونالد ترامب سيظل قائما، ويبدو أن وسائل الإعلام هي الوحيدة التي تقول العكس”.

وأضاف: “لقد اعترفنا بمغربية الصحراء، ودافعنا عن ذلك بين أصدقائنا، وسنتحدث عن ذلك مع شركائنا في المستقبل، لكن ما زلنا نؤمن بإشراف الأمم المتحدة على النزاع لإيجاد حل له، ونحن ندعم تعيين مبعوث جديد ونؤيد تلك الخطوات”.

وعبر السفير الأمريكي في المغرب عن أمله في أن تساهم إقامة علاقات علنية رسمية بين الرباط وتل أبيب في “إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”، حيث قال: “آمل أن يحدث هذا الأمر، سواء كان ذلك من خلال حل الدولتين أو من خلال حل آخر”.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق