السعودية تستأنف مناسك العمرة تدريجيا وفق إجراءات احترازية

4 أكتوبر 2020
السعودية تستأنف مناسك العمرة تدريجيا وفق إجراءات احترازية

الصحافة _ وكالات

استأنفت المملكة العربية السعودية منتصف ليل السبت الأحد بتوقيت مكة المكرمة، مناسك أداء العمرة تدريجيا في المسجد الحرام بعد تعليقها منذ مارس الماضي ضمن إجراءات احتواء فيروس كورونا المستجد.
وقالت وزارة الحج والعمرة، إنها أكملت كل الاستعدادات لاستقبال المعتمرين تدريجيا، وفق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأعلنت الوزارة عن أربع مراحل للعمرة، تبدأ المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30 بالمائة، فيما تنطلق المرحلة الثانية في الثامن عشر من أكتوبر الجاري بنسبة 75 بالمائة من الطاقة التشغيلية، وتستانف العمرة والزيارة من داخل وخارج السعودية تدريجيا في الأول من شهر نونبر المقبل بطاقة تشغيلية تصل إلى 100 بالمائة، وتنطلق المرحلة الرابعة بمجرد الإعلان عن انتهاء أزمة كورونا أو زوال الخطر.
ووفق وكالة الأنباء السعودية، جندت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، طاقتها البشرية والخدمية لاستقبال ضيوف الرحمن الذين أتوا لأداء مناسك العمرة لهذا العام.
ويجري تطهير المسجد الحرام 10 مرات يوميا، بمشاركة 4 آلاف عامل وعاملة. ويوميا، سيتم استخدام 60 ألف لتر من المنظفات والمطهرات، إضافة 1200 لتر من المعطرات.بجانب فرش 9 آلاف سجادة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لضمان التباعد بين المصلين.
كما سيتم توزيع 26 ألف عبوة ماء زمزم يوميا على من يؤدون المناسك.
المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق