الزيادة في أسعار المحروقات تشعل غضب المغاربة وتهدد القدرة الشرائية

9 فبراير 2022
الزيادة في أسعار المحروقات تشعل غضب المغاربة وتهدد القدرة الشرائية

الصحافة _ الرباط

على خطى الغلاء الذي تعرفه أسعار جل المواد الغدائية عرفت أسعار المحروقات بدورها ارتفاعا صاروخيا خلال الفترة الأخيرة الأمر الذي بات يشكل عبئا إضافيا على كاهل المواطنين المثقلين بالزيادات.

وجرت هذه الزيادة في أسعار المحروقات موجة من الغضب على حكومة أخنوش في ظل تعالي دعوات من طرف المعارضة وجمعيات المجتمع المدني لضرورة تدخل حكومي عاجل لضبط الأثمنة والتخفيف من حالة الاحتقان لدى المواطنين بسبب هذه الزيادة المفاجئة .

حزب التقدم والإشتراكية دخل بدوره على الخط وطالب حكومة عزيز أخنوش بـ”استعمال صلاحياتها وإمكانياتها من أجل التدخل الفعال لضبط أثمنة المحروقات، من خلال تطويع الأداة الضريبية أو عبر تقليص الهوامش الربحية، أو بتوظيف أيِّ وسيلة أخرى مُمكنة”.

واستحضر الحزب في بلاغ صادر عن اجتماع مكتبه السياسي أمس الثلاثاء 8 فبراير الجاري، ما عبّر عنه بـ”التداعيات الخطيرة” لتلك الزيادات “على القدرة الشرائية لعموم المواطنات والمواطنين، كما على أوضاع المقاولات الوطنية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق