الزفزافي: اعتقال جمال مونا إنتقام من الريف ومن تاريخه وممانعته

27 يوليو 2019
الزفزافي: اعتقال جمال مونا إنتقام من الريف ومن تاريخه وممانعته

الصحافة _ الرباط

أدان ناصر الزفزافي القائد الميداني لحراك الريف، « إعادة » اعتقال جمال مونا، الذي غادر أسوار سجن عكاشة بعيد الفطر، واتهامه بالتحريض ضد الوحدة الترابية المملكة.

وذكر أحمد الزفزافي تدوينة نشرها على صفحته الرسمية، نقلا عن إبنه من داخل سجن رأس الماء بفاس، الذي شجب اعتقال جمال مونا للمرة الثانية، قائلا: اعتقاله « تأكيد على الانتقام من الريف ومن تاريخه وممانعته ».

وكانت مصالح الدرك الملكي، قد اعتقلت يوم الخميس المنصرم، المعتقل السابق على خلفية حراك الريف، جمال مونا، حيث مثل يوم أمس الجمعة امام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، بتهمة التحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة.

وأعلن عضو عن هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، عبد المجيد أزرياح، أن الناشط جمال مونا تمت متابعته في حالة سراح وحدد يوم 12 من شهر شتنبر 2019، كأول جلسة لانطلاق محاكمته.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق