الرباط.. دعوات لتنظيم مسيرة وطنية لرفض “صفقة القرن” ومقاطعة ورشة المنامة

21 يونيو 2019
الرباط.. دعوات لتنظيم مسيرة وطنية لرفض “صفقة القرن” ومقاطعة ورشة المنامة

الصٌَحافة _ الرباط

دعت مجموعة من الهيأت والتنسيقيات الوطنية التي تضم في صفوفها أغلب تنظيمات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية، إلى مسيرة شعبية في الرباط، صباح بعد غد الأحد (23 يونيو)، دعما للقضية الفلسطينية ورفضا لما يسمى “صفقة القرن”.

واعتبرت الهيأت الداعية إلى هذه المسيرة أن هذه الأخيرة “تشكل تجسيدا عمليا لموقف الشعب المغربي الرافض لصفقة العار ولأية مشاركة مغربية رسمية أو غير رسمية، وعلى أي مستوى، في ورشة البحرين الخيانية، كما تشكل رسالة قوية لدعم الموقف الفلسطيني الموحد، وتأكيدا على دعم الشعب الفلسطيني المجاهد ودعم مقاومته الباسلة بمختلف أشكالها، وتعبيرا واضحا من الشعب المغربي عن تأكيده على اعتبار أي شكل من أشكال التطبيع خيانة وطنية وقومية ودينية وإنسانية ، أيا كانت المبررات”.
كما عبرت الجهات الداعية إلى المسيرة عن رفضها للورشة المزمع تنظيمها في البحرين يومي 25 و26 يونيو الجاري، واصفة إياها بـ”الخيانة العظمى، التي تصل درجة وضع فلسطين والقدس والجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة في سوق النخاسة، وفتح أبواب التطبيع مع العدو مشرعة بالكامل”.

وتأتي هذه المسيرة “استجابة لنداء فلسطين، كل فلسطين، بمقاطعة ورشة البحرين الخيانية، في موقف جامع وموحد، سلطة وفصائل وتنظيمات ومقاومة وشعبا، والذي اعتبر أن أية مشاركة في ورشة البحرين خيانة لفلسطين ولثوابت الأمة”، وفقا لما أكدته الهيأت الداعية للمسيرة.

كما تأتي هذه المسيرة، حسب الجهات المنظمة، “تفاعلا مع التحركات الشعبية على المستوى العربي والإسلامي والأممي، والتي دعت إليها هيأت “لقاء متحدون ضد صفقة القرن”، والتي تهدف تجسيد الإرادة الشعبية في مختلف البلدان العربية والإسلامية، والتي ستتوج بملتقى شعبي كبير ينعقد في بيروت في السابع من يوليوز 2019”.

ووجهت الهيأت الداعية إلى المسيرة نداء إلى “الشعب المغربي وكل قواه الوطنية المدنية والحقوقية والسياسية والنسائية والشبابية إلى المشاركة الواسعة في المسيرة الوطنية التي ستنطلق من ساحة باب الأحد على الساعة العاشرة صباحا”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق