الرأس الأخضر تستعد لفتح قنصلية جديدة في الداخلة

30 أغسطس 2022
الرأس الأخضر تستعد لفتح قنصلية جديدة في الداخلة

الصحافة _ وكالات

تستعد جمهورية الرأس الأخضر، لفتح سفارة في الرباط ولقنصلية عامة في مدينة الداخلة، لترفع بذلك عدد القنصليات الأجنبية المفتوحة في الأقاليم الجنوبية، بين مدينتي الداخلة والعيون إلى 27 قنصلية.

ومواصلة لتعزيز العلاقـات الثنائية المتينة، التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الرأس الأخضر، سيقوم هذا البلد اليوم  الثلاثاء، بفتح سفارة له بالرباط، وكذا قنصلية عامة في مدينة الداخلة بالصحراء المغربية، يوم غد الأربعاء.

البلدان، كانا قد عملا على تطوير علاقات التعاون، لترقى إلى مستوى روابط الأخوة الإفريقية العميقة، حيث يتقاسمان إرادة مشتركة للمساهمة في حفظ السلم والاستقرار في القارة الإفريقية.

كما تحذو المغرب والرأس الأخضر، رغبة قوية في تطوير شراكة اقتصادية ذات منفعة متبادلة، من أجل إرساء شراكة طموحة بين القطاعين العام والخاص، والتي من شأنها أن تخدم نموذج التعاون جنوب-جنوب في إطار مبدأ رابح-رابح.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والإدماج الإقليمي، السيد روي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريسعلى، هامش مشاركة بلاده في أشغال “الاجتماع الوزاري الأول للدول الإفريقية الأطلسية”، يوم 8 يونيو 2022، بالرباط، خيث جدد وزير الرأس الأخضر التأكيد على “دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب ولمخطط الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة المغربية، الذي يشكل الحل الوحيد والأوحد الواقعي وذي المصداقية”، مشيدا بــ”الجهود التي تقوم بها هيئة الأمم المتحدة كإطار حصري” لتسوية هذا النزاع المُفتعل حول الصحراء المغربية.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق