الدخول المدرسي المقبل.. اللجنة العلمية تدرس إمكانية استفادة التلاميذ من التلقيح

10 أغسطس 2021
الدخول المدرسي المقبل.. اللجنة العلمية تدرس إمكانية استفادة التلاميذ من التلقيح

الصحافة _ وكالات

ترقب حذر يسود موسم الدخول المدرسي، والجامعي المقبل؛ لاسيما أمام إرتفاع إصابات فيروس “كوفيد-19” ومتحور “دلتا”.

وفي هذا السياق، علم “اليوم24″، عن اجتماع مرتقب لأعضاء اللجنة العلمية والتقنية لتدبير الجائحة، بشأن إمكانية استفادة تلاميذ من التلقيح المضاد للفيروس.

وحسب ما بلغ إلى علم الموقع، فإن وزير الصحة، خالد آيت طالب، دعا بعض أعضاء اللجنة العلمية إلى عقد اجتماع، من أجل تدارس إمكانية تلقيح تلاميذ من 12 إلى 17 سنة.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد دعت، السبت الماضي، كافة الطلبة، وكذا متدربي التكوين المهني المعنيين إلى التوجه، ابتداء من يوم أمس الاثنين، إلى أقرب مركز تلقيح لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

قرار الوزارة يأتي في أعقاب “البلاغ الصحفي، الصادر عن وزارة الصحة بخصوص توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد 19، لتشمل الفئة العمرية 20 سنة فما فوق”.

وأشادت اللجنة العلمية والتقنية، ووزارة الصحة بخطوة وزارة التعليم السالفة الذكر.

ويرى المختصون أن هناك معطيين يتحكمان في الدخول المدرسي، والجامعي المقبل، الأول هو كيفية تطور الحالة الوبائية، والثاني يهم أعداد الطلبة الذين تلقحوا.

وذكرت وزارة الصحة في النشرة اليومية لنتائج (كوفيد-19)، امس الاثنين أن عدد الأشخاص، الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ(كوفيد-19)، بلغ 15 مليونا و342 ألفا و370 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 11 مليونا و69 ألفا و848 شخصا.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق