الداخلية ترفض إحداث عمالات جديدة في “مملكة محمد السادس”

27 فبراير 2020
الداخلية ترفض إحداث عمالات جديدة في “مملكة محمد السادس”

الصحافة _ لمياء أكني

أكد مصدر مطلع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن وزارة الداخلية رفضت إحداث عمالات جديدة، تولد من رحم عمالات وأقاليم شاسعة.

وحسب نفس المصدر، فإن قرار رفض عدم إنشاء عمالات جديدة، جاء بعد دراسة معمقة قام بها خبراء في وزارة الداخلية، عملوا على إعداد مسودة جديدة بطريقة استباقية، من أجل إنجاز تقسيم إداري جديد، في أفق إحداث عمالات جديدة في العديد من مناطق المغرب.

وكانت الحكومة تتجه، وفق الأرضية الأولى، التي وفقها اشتغل خبراء وزارة الداخلية، إلى إحداث عمالات جديدة في بعض المناطق، وفصلها عن العمالات الأصل، لكن نتائج الدراسة، أظهرت ألا جدوى من ذلك في الوقت الراهن.

وكان حديث يدور حول قرب إحداث عمالة بتيفلت تمتد إلى منطقة زعير في الحدود مع خريبكة والقنيطرة وسلا، وتضم في صفوفها قبائل زمور وزعير، وكذلك إحداث عمالة في القصر الكبير، يتم فصلها عن عمالة العرائش، وتمتد إلى منطقة الغرب، تحديدا عرباوة وسوق الأربعاء الغرب، التابعتين حاليا لنفوذ إقليم القنيطرة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق