الداخلة.. تستقبل النسخة الثانية من “نهايات الأسابيع لاستكشاف فرص الاستثمار”

14 مايو 2021
الداخلة.. تستقبل النسخة الثانية من “نهايات الأسابيع لاستكشاف فرص الاستثمار”

الصحافة _ وكالات

تنعقد النسخة الثانية من “نهايات الأسابيع لاستكشاف فرص الاستثمار”، خلال الفترة ما بين 28 و30 مايو الجاري بالداخلة، بمشاركة العديد من المستثمرين والمقاولين الذاتيين المغاربة والأجانب.

وتعد “نهايات الأسابيع للاستكشاف” بالداخلة، التي تنظمها جمعية “نورد سود – أكسيون”، بشراكة مع المجلس الجهوي للداخلة – وادي الذهب، حدثا مخصصا للاطلاع على فرص الاستثمار، بهدف إعطاء دفعة جديدة لدينامية التنمية التي تعرفها الجهة.

وتطمح هذه التظاهرة، التي سيتم تنظيمها بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار وبدعم من وكالة الجنوب، إلى المساهمة في الجهود الرامية إلى جعل الداخلة مركزا اقتصاديا إقليميا وصلة وصل بين المغرب وعمقه الإفريقي.

وسيعرف هذا الحدث، الذي يروم استكشاف فرص الأعمال في الداخلة، تنظيم زيارات لمقاولات ومواقع بغية التعرف بشكل مباشر على المشاريع الكبرى في الجهة.

وحسب منظمي هذا الحدث، فإن جهة الداخلة – وادي الذهب تشكل، بما توفره من فرص استثمارية متعددة وبنية تحتية حديثة تزخر بها، منصة مناسبة للمقاولات الراغبة في تطوير ذاتها وولوج أسواق جديدة.

وسيستهدف هذا الحدث المستثمرين وحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين، إضافة إلى المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة، الراغبين في توسيع أعمالهم وتنميتها في قطاعات متنوعة كالسياحة، والتكنولوجيات الجديدة للإعلام، والاتصال، والطاقات المتجددة، والخدمات، وتجارة القرب، وتربية الأحياء البحرية، والفلاحة والصيد البحري، والصناعة.

كما يتضمن اجتماعات ثنائية (بي 2 بي) ولقاءات بين المستثمرين المحتملين والمركز الجهوي للاستثمار والوكالة الحضرية للداخلة – وادي الذهب، وكذا السلطات المحلية والمصالح الخارجية.

تجدر الإشارة إلى أن أزيد من 30 مستثمرا محتملا اجتمعوا، على مدى ثلاثة أيام في لؤلؤة الجنوب، بمناسبة انعقاد النسخة الأولى من “نهايات الأسابيع لاستكشاف فرص الاستثمار”، للاطلاع على فرص الأعمال في العديد من القطاعات الإنتاجية.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق