الحكومة تطمئ المغاربة: مخزون غاز “البوطان” كافي لمدة 40 يوما

20 مارس 2020
الحكومة تطمئ المغاربة: مخزون غاز “البوطان” كافي لمدة 40 يوما

الصحافة _ الرباط

أكد وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، اليوم الجمعة، أن المغرب لديه مخزون كاف لتلبية الحاجة الوطنية لغاز البوتان لمدة 40 يوما.

وقال رباح خلال زيارته لشركة التخزين المغربية (سوماس) سيتم تجديد هذا المخزون شهريا في محطات الغاز المختلفة وخاصة المتواجدة بميناء المحمدية.

وأوضح الوزير أنه على الرغم من الطلبات الاستثنائية على هذه المادة في الأيام الأخيرة ، فإن السوق ما زالت تزود بشكل منتظم بفضل عمليات الشراء الجديدة التي أجراها المتدخلون في القطاع، والتي لا تسمح فقط بالحفاظ على المخزونات الحالية ، ولكن أيضًا لتحسين مستويات المخزون للأشهر الثلاثة المقبلة.

وأشار رباح أنه باعتبارها لاعبًا استراتيجيًا في سلسلة توريد غاز البوتان في المغرب، فإن SOMAS تملك أكثر من 72٪ من سعة التخزين الوطنية.

وشدد رباح على أن عمليات الاستيراد والتخزين والتوزيع تجرى في أحسن الظروف، وأن جميع التدابير الصحية والوقائية متخذة لضمان سلامة العاملين في القطاع، لضمان استمرارية إمداد السوق الوطنية بهذه المادة الحيوية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق