الحكومة تتخذ إجراء جديدا لمنع المضاربة واحتكار الكمامات الطبية

4 مارس 2020
الحكومة تتخذ إجراء جديدا لمنع المضاربة واحتكار الكمامات الطبية

الصحافة _ الرباط

بغرض منع الاحتكار والمضاربة، قرر وزير التجارة والصناعة مولاي حفيظ العلمي، بعد استشارة وزير الصحة خالد أيت الطالب، فرض إخضاع تصدير الأقنعة الطبية (الكمامات) من المغرب إلى الخارج.

وجرى نشر أمر وزير التجارة والصناعة للتو في الجريدة الرسمية، وهكذا، ستُضاف الأقنعة الطبية إلى قائمة المنتجات الخاضعة لترخيص التصدير، مما يعدّل مرسومًا يرجع إلى عام 1994.

ويأتي دخول هذا المرسوم حيز التنفيذ تزامنا مع توالي محاولات تهريب كميات كبيرة من الأقنعة الطبية من المغرب نحو الخارج، حيث تمت مصادرة شاحنة يوم الثلاثاء 3 مارس بميناء طنجة، تحمل مائة ألف قناع واق، كان سائق هذه الشاحنة، وهو مواطن بريطاني، يعتزم نقلها إلى بلده، حيث سيتم بيعها بسعر مرتفع.

وكان وزير الصحة قد أعلن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة، يوم الإثنين 2 مارس، أن المغرب يتوفر على 12 مليون كمامة، مضيفا أنه سيتم توزيعها في الوقت المناسب.

وأوضح الوزير أن “الكمامات تصنع في المغرب بمصانع للدرك الملكي والوقاية المدنية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق