الحكومة الأمريكية تمنح المغرب دعما إضافيا من أجل التصدي لوباء كورونا المستجد COVID-19

26 مارس 2020
الحكومة الأمريكية تمنح المغرب دعما إضافيا من أجل التصدي لوباء كورونا المستجد COVID-19

الصحافة _ الرباط

خصصت الحكومة الأمريكية اليوم مبلغ 6.6 مليون درهم (670,000 دولارمن أجل دعم مجهودات المغرب في مجال التصدي لانتشار وباء  كوفيد 19، وذلك من خلال صندوق الطوارئ الاحتياطي للأمراض المعدية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). وستعمد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على منح هذاالمبلغ لمنظمة الصحة العالمية في إطارالخطة الاستراتيجية للتأهب والاستجابة التي تهدف لمنع تفشي وباء كورونا المستجدCOVID-19في البلدان المتضررة أو المعرضة للخطر، وكذا للتخفيف من تداعيات هذاالوباء في هذه البلدان.

وصرح السفير الأمريكي بالمغرب السيد ديفيد ت. فيشر: “نعمل مع شركائنا الدائمين مثل المغرب، من أجل الرفع منالقدرات العالمية على محاصرة الأوبئة من منبعها والتخفيف من تداعياتها. ولهذاالدعم، كما للشراكة المغربية الأمريكية، أهمية قصوى في التأهب بسرعة وفعالية لمواجهة التهديدات الناشئة، بما في ذلك وباء COVID-19“.

ويأتي دعم الحكومة الأمريكية لمساعدة المغرب، ودول شريكة أخرى، في مجال تجهيز وتحسين قدرات مختبراتها على إجراء اختباراتCOVID-19على نطاق واسع، تنفيذ خطة طوارئ الصحة العمومية خاصة بنقاط الدخول، تفعيل اكتشاف الحالات واليقظة الوبائية للأمراض الشبيهة بالأنفلونزا، تدريب وتجهيز فرق الاستجابة السريعة، التحقيق في الحالات وتعقب الأشخاص الذين كانوا علىاتصال مباشر مع المصابين، وكذا ملاءمة عناصر تكوين الأطر والعاملين في مجال الصحة مع خصوصيات COVID-19.

المصدر: موقع السفارة الأمريكية والقنصلية بالمغرب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق