الحضارة المصرية القديمة تكشف عن مزيد من أسرارها.. الوصول إلى 59 تابوتا فرعونيا بالجيزة

4 أكتوبر 2020
الحضارة المصرية القديمة تكشف عن مزيد من أسرارها.. الوصول إلى 59 تابوتا فرعونيا بالجيزة

الصحافة_وكالات

أعلنت وزارة الآثار المصرية،اكتشاف 59 تابوتاً خشبياً عمرها أكثر من 2500 عام في منطقة سقارة القريبة من أهرامات الجيزة غرب القاهرة.
وقال وزير السياحة والآثار “خالد العناني” في مؤتمر صحفي عقده في منطقة الكشف: «لقد أعلنا قبل 3 أسابيع، تقريباً، عن العثور على 13 تابوتاً سليماً ومغلقاً، ثم أعلنا بعد ذلك بأسبوع الكشف عن 14 تابوتاً آخر، اليوم نعلن عن اكتشاف 59 تابوتاً».


وأكد أن هناك عدداً آخر غير معروف من التوابيت في 3 آبار سيتم الإعلان عنها تباعاً، مضيفاً: اليوم ليس نهاية الكشف ولكنه بداية كشف كبير.
وتعود التوابيت المغلقة التي يقدر عمرها بأكثر من 2500 عام، إلى العصر المتأخر والأرجح أنها للأسرة الفرعونية الـ26 (القرنان السادس والسابع قبل الميلاد)
والتوابيت مغطاة من الخارج بألوان زاهية، وما زالت في حال جيدة وبكتابات هيروغليفية.

الإعلان عن الاكتشاف الأثري حظي بمتابعة إعلامية مكثفة
الإعلان عن الاكتشاف الأثري حظي بمتابعة إعلامية مكثفة

ويعد هذا أول كشف أثري يتم الإعلان عنه منذ بدء أزمة فيروس كورونا المستجد في مارس الماضي، وتأمل مصر أن تعزز هذه الاكتشافات الجديدة فرص انتعاش قطاع السياحة الذي تعرض لضربات عدة.

المصدر: أحدات انفو

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق