الجيش المغربي يُبرم صفقتين مع شركتين أمريكيتين بأزيد من 325 مليون دولار لتطوير أنظمة اتصالاته العسكرية

26 يوليو 2019
الجيش المغربي يُبرم صفقتين مع شركتين أمريكيتين بأزيد من 325 مليون دولار لتطوير أنظمة اتصالاته العسكرية

الصٌحافة _ سعيد بلخريبشيا

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية أنٌَ الجيش المغربي أبرم صفقتي تسلح أخريين مع شركتين أمريكيتين حول تطوير نظام الاتصالات وتوزيع المعلومة وتشاركها بين أسطول البحرية وقوات الجو المعروفة اختصارا بMIDS ومنصة 16-Link.

وحسب ذات المصدر، فإن الأمر يتعلق بأجهزة الاتصال اللاسلكية والراديو، التي تمكن من تبادل المعلومات بين جميع الوحدات بأسرع وقت ممكن وبدقة متناهية، وتهم الطائرات المقاتلة والسفن الحربية.

وتقدر قيمة الصفقة الأولى بـ235 مليون دولار، علاوة على صفقة سبق إبرامها مع دول المغرب وأستراليا وقطر وعمان والكويت والأردن والسعودية والإمارات وباكستان ودول أخرى، وسيتم تسليم الصفقة في حدود يونيو 2020.

أما الصفقة الثانية التي تهم النظام نفسه، لكن مع شركة أمريكية أخرى وبقيمة تفوق 90 مليون دولار، فسيتم تسليمها والانتهاء منها في حدود شهر ماي من عام 2020.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق