الجهاز الدبلوماسي الأمريكي يوجه صفعة مدوية للجزائر والبوليساريو ويكشف موقفه الرسمي من قضية الصحراء المغربية

28 يناير 2021
الجهاز الدبلوماسي الأمريكي يوجه صفعة مدوية للجزائر والبوليساريو ويكشف موقفه الرسمي من قضية الصحراء المغربية

الصحافة _ الرباط

في وقت كانت فيه جبهة “بوليساريو” الإنفصالية والدولة الجزائرية يمنيان النفس بتراجع الرئيس جون بايدن عن قرار ترامب القاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء، أشاد وزير الخارجية الامريكية انتوني بلينكن في مكالمة هاتفية صباح اليوم مع وزير الخارجية الاسرائيلي غابي اشكنازي، بـ”اتفاقيات ابراهيم” التي وقعت في الاشهر الاخيرة بين اسرائيل والامارات والبحرين والسودان والمغرب.

وأضاف بلينكن مضيفا أن “من مصلحة الولايات المتحدة الاستمرار بهذه العملية، أيضا تحت إدارة بايدن”، مؤكدا على “التزام الولايات المتحدة بأمن اسرائيل، وستواصل العمل عن كثب مع اسرائيل بهدف تحقيق السلام في الشرق الأوسط”.

وكشف البيان الصادر عن وزارة الخارجية الامريكية أن “وزير الخارجية اشكنازي ووزير الخارجية الامريكية بلينكن، اشادا بالعلاقة الفريدة بين اسرائيل والولايات المتحدة، واتفقا على ان كلا البلدين سيعملان بتعاون أمام كل التحديات التي سيواجهونها”.

وقال وزير الخارجية غابي اشكنازي لنظيره الامريكي: “سنعرف العمل معا ضد الارهاب العالمي والتهديد الذي تقوده ايران”. وافادت هيئة البث الرسمية “كان” ان الجانبين اتفقا على الاجتماع قريبا في حال سمحت الظروف بذلك، على ضوء قيود كورونا.

وبعد المحادثة اشار بلينكن في تغريدة: “لدينا التزام مطلق بأمن اسرائيل، اتوقع ان اعمل مع وزير الخارجية اشكنازي واخرين من اجل تحقيق اهدافنا المشتركة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق